منتدى الهندسة الكهربية

منتدى الهندسة الكهربية (https://www.ieees.com/)
-   قسم الموضوعات الهندسية العامة (https://www.ieees.com/f-16/)
-   -   اختراع زويل الجديد الميكروسكوب رباعي الأبعاد. (https://www.ieees.com/f-16/3231/)

م / على مدكور 02-17-2011 01:18 PM

اختراع زويل الجديد الميكروسكوب رباعي الأبعاد.
 
وهذا هو رابط الحلقه لمن اراد تنزيل هذه الحلقه
[url]http://arabsh.com/1g16rq7ckn4n.html[/url]
وهذا هو ملخص الحلقه

حلقة تمتد إلى ساعتين ونصف الساعة، يتحدث خلالها عن تفاصيل دقيقة يرويها للمرة الأولى فى حياته، إلى جانب اختراعه الجديد الميكروسكوب رباعى الأبعاد وتعبيره عن سعادته لترشيحه مرة ثانية للحصول على جائزة نوبل، إضافة إلى بحثه الجديد عن الألترا إليكترونيك ميكروسكوب.

---------------------

صرح العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، أنه يعكف حالياً على مجموعة من الأبحاث الطبية تهتم بأساسية فهم العضو البشرى والأمراض التى تصيبه خاصة فى مجال السرطان، وذلك من خلال تحليل وتشخيص كيفية انتقال السرطان داخل الخلايا من خلال الذرة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور زويل بالإعلامية منى الشاذلى ..


وأعلن الدكتور زويل خلال الحلقة، أنه انتهى من اختراع ميكروسكوب رباعى الأبعاد المتحركة بتمويل من جامعة كارتاك ثمنه ثمانية ملايين دولار ونصف المليون.


وكانت الإعلامية منى الشاذلى قد ركزت فى حوارها مع الدكتور زويل على مشروعاته فى الفترة القادمة فى مجال الطب البشرى، خاصة أن الدكتور زويل متواجد فى القاهرة حالياً للمشاركة فى افتتاح مؤتمر شرم الشيخ لتطوير الخدمات الصحية فى مصر، والذى تنظمه وزارة الصحة.

تخلل الحوار العديد من المكالمات الهاتفة على الهواء مباشرةً بعضها من مواطنين عاديين والبعض الآخر لمشاهير، فى مقدمتهم الدكتور أحمد عكاشة العالم النفسى الشهير والكاتب صلاح منتصر. طرح بعد المشاركين تساؤلات حول الأسباب التى دعت الدكتور زويل للبقاء والعمل بعيداً عن مصر، فأجاب زويل أن النجاح يرتبط بالزمان والمكان، وأن الأجواء فى مصر ما زالت غير مناسبة للعمل. لكنه أكد على انتمائه للعالم العربى الأفريقى الإسلامى المصرى، وعبر عن فخره بذلك، وقال إن العالم كله يعرف ذلك.

كما تطرق الدكتور زويل إلى قضية البحث العلمى فى مصر، وأشار إلى أن دعم البحث العلمى يجب أن يكون من خلال الحكومة، بدون أن يضطر العالم إلى الشحاته .. هذا كما وصف زويل تولى باراك أوباما لرئاسة الولايات المتحدة بأنه تصحيح لمسار الديمقراطية الأمريكية.

--------------------------------------------

الاعلان عن ثورة جديدة فى العلم يقودها الدكتور أحمد زويل...

ثمة اختراق جديد يعتمد على مفاهيم جديدة، يسمح لأول مرة برؤية أصغر الأشياء داخل الذرة من خلال تقنية جديدة، يطلق عليها «الميكروسكوب رباعى الأبعاد».

إن الميكروسكوب رباعى الأبعاد يحدث ثورة فى طريقة نظرتنا لعالم النانو.. إنه يسمح بمشاهدة الزمن الحقيقى والمساحة الحقيقية للتغيرات داخل الذرة، وهناك براءة اختراع منحت للعالم / احمد زويل فى هذا الصدد..

لقد نجح د. زويل ومن معه فى إدخال البعد الرابع للزمن فى صورة ميكروسكوبية عالية الجودة، حيث يجرى تتبع مسار كل إلكترون على حدة وبدقة كاملة فى الزمان وفى المكان .. وإن الباب مفتوح الآن لأعداد لا تحصى من الاكتشافات فى العلوم الفيزيائية والبيولوجية ..

------------------------

زويل : هناك مفاهيم علمية خاطئة عن مرض السرطان فهو ليس مرض واحد بل 100 مرض ..

أعلن العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل أن التطور الكبير الذى شهدته الميكروسكوبات واكتشاف الميكروسكوب الالكترونى الرباعى الأبعاد سوف يلعب دورا كبيرا وهاما خلال المرحلة المقبلة فى التعرف على التغيرات التى تحدث فى داخل الخلايا وقد تؤدى إلى حدوث بعض الأمراض نتيجة لحدوث هذه التغيرات التى يمكن من خلال تشخيصها التشخيص الدقيق علاجها...

هناك مفاهيم علمية خاطئة عن مرض السرطان فهو ليس مرض واحد بل هو مائة مرض ، حيث أن الاستفادة من التقدم العلمى للتعرف على ديناميكية ما يحدث من تغير فى هذه الخلايا وكيفية مواجهته يمكن أن يؤدى إلى إرتفاع نسب العلاج والتى تختلف من نوع إلى آخر ووصلت فى سرطان الثدى إلى 97 فى المائة وفى الكبد إلى 16 المائة ..

------------------------

الفارق بين المشروع الجديد وبين الفيمتوثانية ..

زويل : هناك فارق كبير، ففي القيمتوثانية.. نستخدم أشعة الليزر، أما في البحث الجديد نستخدم «إلكترون» يتم توليده ثم توجيهه للخلية ثم إلي مكان أدق داخل «الناتوتكنولوجي» أي أننا نركز الإلكترون في مساحة «نانو» أي 1 بليون من السسنتيتر، وأقسمه إلي مليار وحدة، بحيث أتمكن من النظر إلي الخلية عبر الميكروسكوب في أصغر مكان وزمان.

الاختراع الجديد هو الميكروسكوب رباعي الأبعاد .. أما الفيتمو فهو أحادي الابعاد...

-------------------------

زويل :

لقد زرت العالم شرقاً وغرباً، وقابلت كبار علمائه وفلاسفته وساسته.. وقضيت فى ذلك كله أوقاتاً غنية وممتعة.. غير أن مصدر سعادتى الأول لايزال هو اكتشاف جديد بين المعامل والمختبرات، ولاتزال رغبتى الأكيدة هى المضى فى أبحاثى الجديدة، أملاً فى الوصول إلى أسرار المرض وتخفيف آلام البشر ..
--------------------------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


الساعة الآن »06:06 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.7.5
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
3y vBSmart
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011