منتدى الهندسة الكهربية

منتدى الهندسة الكهربية (http://www.ieees.com/)
-   قسم الموضوعات الهندسية العامة (http://www.ieees.com/f-16/)
-   -   أسباب الرائحة الكريهة لمنزلك (http://www.ieees.com/f-16/13955/)

rowidaphil 12-30-2020 09:26 AM

أسباب الرائحة الكريهة لمنزلك
 
أوراق قديمة
أنت تتخلص من خلايا الجلد الميتة كل ليلة أثناء نومك. كل من البكتيريا المسببة للرائحة وعث الغبار تحب خلايا الجلد الميتة. لهذا السبب يجب أن تغسل ملاءاتك كل أسبوعين على الأقل. حاول أن تفعل ذلك كثيرًا عندما يكون الطقس حارًا أو إذا كنت تتعرق في الليل.

غسالة أطباق ذات رائحة كريهة
يمكن أن تحاصر جزيئات الطعام في الفلتر. مرة واحدة في الأسبوع ، أخرج الفلتر وافركه بفرشاة ناعمة تحت الماء الجاري. امسحي البقايا الأخرى داخل الجهاز باستخدام إسفنجة. يمكنك استخدام منظف غسالة الصحون لتنظيفها بشكل فائق. أو يمكنك وضع وعاء مملوء بالخل في الرف السفلي لغسالة الأطباق الفارغة وتشغيل دورة.

العفن المخفي
إذا شممت رائحة العفن ولكنك لا تستطيع رؤيته ، فقد يكون ينمو خلف الحوائط الجافة أو ورق الحائط أو تحت الألواح الخشبية أو في الجدران بالقرب من الأنابيب. يمكن أن يكون أيضًا تحت السجاد أو بلاط السقف ، أو داخل مجاري الهواء. ينمو العفن في الأماكن التي يوجد بها الكثير من الرطوبة ، مثل أسفل حوض به أنبوب به تسرب أو في حمام سيئ التهوية. من الأفضل الاتصال بأخصائي إذا كنت تعتقد أن هذه هي المشكلة. قد تؤدي محاولة إصلاحه بنفسك إلى إطلاق جراثيم العفن.

رائحة المجاري في القبو
يحدث هذا غالبًا بسبب P-trap الجافة في أنبوب الصرف. P-trap عبارة عن جزء من الأنابيب يبقى مملوءًا بالماء عادةً - وهذا يمنع غاز الصرف الصحي (كبريتيد الهيدروجين) من دخول منزلك. يمكن أن يؤدي استنشاق كبريتيد الهيدروجين إلى تهيج عينيك وحلقك ، وتسبب ضيقًا في التنفس ، وإرهاقًا وصداعًا ودوخة. قد يكون سكب الماء في مصرف الأرضية كافيًا لإصلاح المشكلة ؛ إذا استمرت ، اتصل بالسباك.


الحيوانات الأليفة
يعتبر التعامل مع البراز والبول جزءًا من العيش مع قطة أو كلب. ولكن هناك أسباب أخرى غير الرائحة يجب توخي الحذر عند التنظيف. وجدت دراسة حديثة أن بول الكلب ليس معقمًا أو خاليًا من الجراثيم - فهو يحتوي على عدة أنواع من البكتيريا. ويمكن أن يحمل أنبوب القط والكلب أشياء مثل الدودة الأسطوانية والدودة الخطافية التي يمكن أن تنتشر إلى البشر. تأكد من تنظيف الحوادث بسرعة ، واستخراج فضلات القطط كل يوم ، واغسل يديك بعد ذلك.


سخان الماء الساخن
إذا كانت رائحة الماء تشبه رائحة البيض الفاسد ، فمن المحتمل أن تكون بكتيريا الكبريت هي السبب. إنه ليس ضارًا من تلقاء نفسه ، لكن يمكنه إنتاج غاز كبريتيد الهيدروجين. هذا يمكن أن يهيج عينيك وأنفك وحلقك عند مستويات عالية. كما يمكن أن يسبب الغثيان والصداع. من المحتمل أن يكون سخان الماء الساخن هو المشكلة إذا شممت الرائحة فقط عند تشغيل الماء الساخن وليس البارد. يستطيع السباك استبدال الأجزاء ورفع درجة الحرارة لقتل البكتيريا.



المرجع - متجر مفارش ميلين


الساعة الآن »04:54 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.7.5
.Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
3y vBSmart
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011