عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 12-14-2010, 05:43 PM
الصورة الرمزية Khaled Hamza
Khaled Hamza Khaled Hamza غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: Egypt
المشاركات: 68
معدل تقييم المستوى: 14
Khaled Hamza is on a distinguished road
Thumbs up Debris - self cleaning system

ان جوده مياه التبريد من مصدر المياه INTAKE و كميه الملوثات Debris فى المياه تؤثر فى تشغيل واداء المكثف او المبادل الحرارى وبالتالى تؤثر بالسلب على اداء محطه توليد الكهرباء .

بعض من المواد مثل ( slime, calcium carb**ate, calcium sulfate, magnesium dioxide, silt, petroleum products, corrosi** products ) تلتصق فى مواسير المكثف وفى المكثف نفسه , وبتراكم ونمو هذه الملوثات سوف تؤثر بالسلب على تشغيل المكثف , واتاحيه الوحدات فى التشغيل , وايضا فى عمليه الانتاج والصيانه . حيث ستزداد تكاليف صيانه المنظومات .



فى الطرق القديمه , كانت فرق الصيانه يقومو بعزل جزء من المكثف كل فتره لعمل غسيل للمواسير يدويا باستخدام مياه ذات ضغط عالى او بمكاشط ميكانيكيه , ولكن هذه الطريقه كنت تتكلف عمال كثر و تكلفه عاليه وايضا فى بعض الاحيان تتطلب اطفاء الوحده للقيام بالغسيل . ومع دخول المكثف فى الخدمه تعود ايضا بعض الملوثات لتلتصق بالمواسير من جديد . ولذالك كان لابد من وجود طريقه اقل تكلفه واكفأ لعمل هذه العمليه فى الغسيل.

توجد طريقه لعمل الغسيل للمكثف فى حاله تشغيل الوحده **LINE OPERATI** وذالك باستخدام معده توضع فى بدايه الخدول للمكثف وتسمى DEBRIS FILTER


SELF-FLUSHING DEBRIS FILTER


ان فلتر الملوثات هذا هو الحمايه القصوى لمواسير المكثف , صمم لكى يعمل اتوماتيكيا لفصل ولازاله الرواسب والملوثات من مياه التبريد اثناء التشغيل , وهذا الجهاز يجب ان يكون فى مكان قريب من مدخل المكثف .

فلتر الملوثات يعتبر اخر خط دفاع للمكثف , ولذالك لابد من وضع اهتمام كبير له لزياده اعتماديه واتاحيه وايضا اداء المثف وصيانته .

ان الموانع الموجوده فى مصدر المياه INTAKE SCREENS عاده لاتكون ذات كفاءه لازاله الملوثات من المياه , و معظم المحطات تضع هذه الموانع لكى تمنع دخول اى ملوثات كبيره غير مرغوب فيها , ولكن الفلتر يكون خط ثانى لالزاله هذه الملوثات التى ممكن ان تكون عبرت من الخط الاول للحمايه عند INTAKE ,







ان فلتر الملوثات يوفر الحمايه القصوى والامثل وتحتوى على شبكه مصافى صغيره تتراوح من (50 micr**s to 10 mm) هذه المصافى تمنع عبور الملوثات و نموها داخل المثف او فى مواسيره.






ان الفلتر يتكون من انصاف كره مثبته تفصل الفلتر الى غرق متعدده وباتالى لا توجد ملوثات تعبر من خلاله , ويوجد ايضا جزء موجود فى المياه النقيه يغطى فلتر واحد من الاجزاء الاخرى , يستخدم هذا الجزء لعمل غسيل عكسى على الجزء المخفى لازاله املوثات ورميها بعيدا عن دخول المكثف , وهذا الجزء يعمل اتوماتيكيا على كل جزء من الفلتر عن وجود ضغط نسبى بين الفلتر .








[b]فى الشكل السابق يبين فلتر الملوثات من شركه TECHNOS , ويبين ايضا المكونات الرئيسيه لهذه المعده . , لقد قمت بارفاق كتالوج يوضح عمل هذه المنظومه.


Google+

شارك إعجابك بالموضوع --» 

الملفات المرفقة
نوع الملف: txt links.txt (124 بايت, المشاهدات 9)

آخر تعديل بواسطة احمد كامل ، 12-15-2010 الساعة 08:38 AM
رد مع اقتباس