عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-02-2010, 12:06 AM
الصورة الرمزية احمد كامل
احمد كامل احمد كامل غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 1,411
معدل تقييم المستوى: 22
احمد كامل is a name known to allاحمد كامل is a name known to allاحمد كامل is a name known to allاحمد كامل is a name known to allاحمد كامل is a name known to allاحمد كامل is a name known to all
افتراضي نبذه عن الفيوزات الكهربية



الفيوزات
سنتعرف في موضوعنا علي الفيوزات الكهربائية


الفيوزات




[IMG]http://upload.wikimedia.org/wikipedia/comm**s/thumb/e/e4/Electrical_Fuse_%28aka%29.jpg/100px-Electrical_Fuse_%28aka%29.jpg[/IMG]


الفاصمة ، وتسمى أيضاً (منصهر، أو صهيرة) (بالإنجليزية: Fuse‏) هي قطعة تركب في الدوائر الكهربائيةوالإلكترونية، تقوم بفصم التيار الكهربائي في حالة حدوث دائرة قصر (عند تلامس سلكي الكهرباء المتناقضين مع بعضها)، أو حمولة زائدة (عند توصيل عدة أجهزة كهربائية ذات استهلاك عال في وقت واحد). ويستخدم في معظم الأجهزة المنزلية وفي قابسات الكهرباء وفي المفاتيح الرئيسية وكذلك في شبكات توزيع الكهرباء وفي شبكات المصانع وفي حماية المحولات والآلات الكهربائية الصغيرة نسبياً.



مهمته


تعد الفاصمة (الفيوز) من أبسط أنواع أجهزة الحماية الكهربائية حيث يحتوي الفيوز على سلك معدني ينصهر عند مرور تيار كهربائي مرتفع فيه وبذلك تنقطع الدائرة الكهربائية ويتوقف مرور التيار. كما تقوم بحماية المولد الكهربائي من الحمولة الزائدة (يصبح المولد مطالبا بتوفير جهد أكثر من قدرته الذاتية).



مميزات الفيوز


أهم مميزات الفيوز هو التكلفة الصغيرة وسهولة التركيب وسرعة قطع الدائرة،ويتم تثبيت وتركيب الفاصمة(الفيوز) على حوامل تسمى حاويات.



عيوب الفيوز


أهم عيوب الفيوز هو أنه يتطلب تغييره كلما قام بفصل الدائرة وهذا يعني أنه لا يمكن إرجاع الكهرباء بسرعة بعد انقطاعها(إلا في الcutout fuse فيتم تغيير الشعرة فقط).


منقول




Google+

شارك إعجابك بالموضوع --» 

__________________

أسألكم صالح الدعاء بالله عليكم وخاصة بشفاء مرضانا ومرضي المسلمين أجمعين

صفحة المنتدى علي الفيس بوك





آخر تعديل بواسطة احمد كامل ، 04-02-2010 الساعة 12:09 AM
رد مع اقتباس